!¨°o:[[ منتديات القـصـــــــــــــواء]]: o°¨!
أول ما تبدء أي عمل قول بسم الله الرحمن الرحيم وتقول اللهم صل على سيدنا محمد واله وسلم ومرحبا بك في منتديات القصواء لو انت زائر شرفنا مروركم الكريم وتشرفنا بالتسجيل واذا كنت من الاعضاء نرجوا سرعة الدخول ومسموح بالنقل او الاقتباس من المنتدى


ما كتاب الله إلا جمعنا
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخولالطريقة البرهانية الدسوقية الشاذليةموقع رايات العز اول جريدة اسلامية على النتالمجلة البرهانية لنشر فضائل خير البريةشاهد قناة القصواء عالنت قناة البرهانية على اليوتيوبحمل كتب التراث من موقع التراث

==== ========= عن سيدنا الحسن بن علي رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "الزموا مودتنا أهل البيت، فإنه من لقي الله عز وجل وهو يودنا دخل الجنة بشفاعتنا، والذي نفسي بيده لا ينفع عبداً عمله إلا بمعرفة حقنا". رواه الطبراني في الأوسط ========= ==== ==== عن سيدنا ابن عباس رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "كل سبب ونسب منقطع يوم القيامة إلا سببي ونسبي". رواه الطبراني ورجاله ثقات. ========= ==== عن سيدنا جابر بن عبد الله رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إن الله عز وجل جعل ذرية كل نبي في صلبه، وإن الله تعالى جعل ذريتي في صلب علي بن أبي طالب رضي الله عنه". رواه الطبراني ========= ==== عن سيدنا جابر رضي الله عنه أنه سمع سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه يقول للناس حين تزوج بنت سيدنا علي رضي الله عنه : ألا تهنئوني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "ينقطع يوم القيامة كل سبب ونسب إلا سببي ونسبي". رواه الطبراني في الأوسط والكبير ========= ==== ==== عن سيددنا ابن عمر رضي الله عنهما عن سيدنا أبي بكر - هو الصديق - رضي الله عنه قال ارقبوا محمدا صلى الله عليه وسلم في أهل بيته. رواه البخارى ==== وفي الصحيح أن الصديق رضي الله عنه قال لعلي رضي الله عنه: والله لقرابة رسول الله صلى الله عليه وسلم أحب إلي أن أصل من قرابتي . ========= ==== عن سيدنا جابر بن عبدالله رضي الله عنهما قال: رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم في حجته يوم عرفة وهو على ناقته القصواء يخطب فسمعته يقول "يا أيها الناس إني تركت فيكم ما إن اخذتم به لن تضلوا كتاب الله وعترتي أهل بيتي " . رواه الترمذي ========= ==== عن محمد بن علي بن عبدالله بن عباس عن أبيه عن جده عبدالله بن عباس رضي الله عنهم قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "أحبوا الله تعالى لما يغذوكم من نعمه وأحبوني بحب الله وأحبوا أهل بيتي بحبي" . رواه الترمذي ========= ==== عن أبي إسحاق عن حنش قال سمعت أبا ذر رضي الله عنه وهو آخذ بحلقة الباب يقول: يا أيها الناس من عرفني فقد عرفني ومن أنكرني فأنا أبو ذر سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول "إنما مثل أهل بيتي فيكم كمثل سفينة نوح عليه الصلاة والسلام من دخلها نجا. ومن تخلف عنها هلك". رواه أبويعلى ==== عن علي رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "أنا وعلي وفاطمة وحسن وحسين مجتمعون ومن أحبنا يوم القيامة نأكل ونشرب حتى يفرق بين العباد". فبلغ ذلك رجلاً من الناس فسأل عنه فأخبره به فقال: كيف بالعرض والحساب؟ فقلت له: كيف لصاحب ياسين بذلك حين أدخل الجنة من ساعته. رواه الطبراني ========== ==== وعن سلمة بن الأكوىه,±رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال:"النجوم جعلت أماناً لأهل السماء وإن أهل بيتي أمان لأمتي". رواه الطبراني ======== وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "خيركم خيركم لأهلي من بعدي". رواه أبو يعلى ورجاله ثقات. ========= ==== ==== الله الله الله الله ====
..
..
..

شاطر | 
 

 أبشروا يا أمه سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابراهيم جعفر
Admin
avatar

عدد المساهمات : 439
تاريخ التسجيل : 01/01/2008

مُساهمةموضوع: أبشروا يا أمه سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم   الأحد أكتوبر 14, 2012 9:37 am

أبشروا يا أمه سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم

هل تعلم ان سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم قد دعا لنا ليس أنا وأنت فقط ولكن دعا لأمته كلها، لقد دعا لنا لعلمه بحالنا وضعفنا وقلة صبرنا على الطاعةة، وقلة صبرنا عن المعصية، دعا لنا لعلمه بكثره الفتن وقسوة القلوبة، فبماذا دعا لنا؟

أخرج البيهقى عن العباس بن مرادس رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم دعا عشية عرفة لأمته بالمغفرة والرحمة فأكثر الدعاء، فأوحى الله إليه أنى قد فعلت إلا ظلم بعضهم بعضاً، وأما ذنوبهم فيما بينى وبينهم فقد غفرتها، فقال (يارب، أنك قادر على أن تثيب هذا المظلوم خيراً من مظلمته وتغفر لهذا الظالم)، فلم يجبه تلك العشية، فلما كان غداة المزدلفة أعاد الدعاء فأجابه الله تعالى {إنى قد غفرت لهم} فتبسم رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فقال له بعض أصحابه: يارسول الله تبسمت فى ساعة لم تكن تتبسم فيها، قال (تبسمت من عدوا الله إبليس، إنه لما علم أن الله قد استجاب لى فى أمتى أهوى -أسرع- يدعو بالويل والثبور، ويحثو التراب على رأسه).

اللهم أجعلنا من أمه سيدنا محمد اللهم ارزقنا قلوب تحب سيدنا محمد وآله محبه صادقة لأنه بنا رؤف رحيم

وقد دعا لأمته فى موطن أخر، أخرج ابن وهب عن عبد الله بن عمرو رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم تلا قول إبراهيم ﴿رَبِّ إِنَّهُنَّ أَضْلَلْنَ كَثِيرًا مِنَ النَّاسِ﴾ إبراهيم 36، وقول عيسى ﴿إِنْ تُعَذِّبْهُمْ فَإِنَّهُمْ عِبَادُكَ﴾ المائدة 118، ثم رفع يديه ثم قال (اللهم أمتى، اللهم أمتى) وبكى، فقال الله: اذهب ياجبريل إلى محمد –وربك أعلم– وسله ما يبكيك؟ فأتاه جبريل فسأله فأخبره رسول الله صلى الله عليه وسلم ما قال، فقال الله: اذهب إلى محمد فقل له: إنا سنرضيك فى أمتك ولا نسوؤك كذا فى الثفاسير لابن كثير ودعا لنا مره أخر.

أخرج الطبرانى عن أنس رضي الله عنه قال: قال دعا رسول الله صلى الله عليه وسلم لأمته فقال (اللهم أقبل بقلوبهم على طاعتك، وحط من ورائهم برحمتك)، بل أنه يدعوا للأمته فى كل صلاة.

أخرج البزار عن السيده عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها وأرضها قالت: رأيت من النبى صلى الله عليه وسلم طيب النفس قلت: يارسول الله، ادع لى، قال (اللهم اغفر لعائشة ما تقدم من ذنبه وما تأخر، وما أسرت وما أعلنت) فضحكت عائشة حتى سقط رأسها فى حجرها من الضحك، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم (أيسرك دعائى؟)، فقالت: وما لى لا يسرنى دعاؤك؟ فقال (والله إنها لدعوتى لأمتى قى كل صلاة).

اخوتى فى الله كيف نوفى سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم حقه بعد ما سمعنا كم كان يدعوا لنا وما ذكرناه هو أقل القليل فيما لم نذكره ولنتذكروا قول الله ﴿قُلْ لَا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْرًا إِلَّا الْمَوَدَّةَ فِى الْقُرْبَى﴾ الشورى 23، فقد دعا سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم لآل بيته ودعا لمن أحبهم من أمته.

أخرج البزار عن زيد بن بثيع وسعيد بن وهب وعمرو بن ذى مر قالوا: سمعنا علياً رضي الله عنه يقول: نشدت الله رجلاً سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول يوم غدير خم -موضع بين مكة والمدينة- لما قام، فقام ثلاثة عشر رجلاً فشهدوا أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال (ألست أولى بالمؤمنين من أنفسهم؟) قالوا: بلى يارسول الله، قال: فأخذ بيد على فقال (من كنت مولاه فهذا مولاه، اللهم وال من والاه، وعاد من عاداه، وأحب من أحبه، وأبغض من يبغضه، وأنصر من نصره، وأخذل من خذله) وفى هامش المجمع: أخرج له البخارى أيضاً وعند الطبرانى عن ابن عباس بلفظ (اللهم أعنه وأعن به، وأرحمه وأرحم به، وأنصره وأنصر به، اللهم وال من والاه وعاد من عاداه) -يعنى علياً – كذا فى المنتخب وعند الحاكم عن على مرفوعاً (اللهم ثبت لسانه واهد قلبه) وعن بن عباس بلفظ (اللهم اهده للقضاء) كما فى المنتخب.

هذا ما قاله سيدنا على ودعا له ودعا لمن والاه وأحبه ونصره ودعا على من عاداه ومن يبغضه وخذله.

اللهم أجعلنا من الذين يوالون سيدنا على رضي الله عنه ويحبونه وينصرونه وذريته إلى يوم الدين اللهم آمين.

أخرج البزار عن ابن مسعود رضي الله عنه أن النبى صلى الله عليه وسلم قال للحسن والحسين رضي الله عنهما (اللهم إنى أحبهما فأحبهما، ومن أحبهما فقد أحبنى، فى هذا الحديث معناً عالى جداً فى قوله (ومن أحبها فقد أحبنى)، فحب المؤمن لسيدنا الحسن وسيدنا الحسين رضي الله عنهما يدل على صدق محبته لسيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم.

وعنه أيضاً عن أبى هريره رضي الله عنه بلفظ (اللهم إنى أحبهما فأحبهما)، وهكذا أخرجه النسائى وابن حبان عن أسامة رضي الله عنه وزاد فى أخره (وأحب من يحبهما)، وفى أوله (هذان ابناى وابنا ابنتى)، كما فى المنخب، وأخرجه ابن أبى شيبه والطيالسى عن أبى هريرة رضي الله عنه مثل حديثه الأول وزادا (وأبغض من أبغضهما)، كما فى المنخب، أى أنه صلى الله عليه وسلم قد نسب سيدنا الحسن وسيدنا الحسين إليه بقوله (هذان ابناى وابنا ابنتى)، ودعا لهما بقوله (اللهم إنى أحبهما فأحبهما)، وأشار إلى المؤمنين من أمته بقوله (وأحب من يحبهما)، وأشار إلى المنافقين بقوله (وأبغض من أبغضهما).

اللهم أرزقنا حب الحسنين وأختهما السيدة زينب وأمهم وأبيهم وجدهم سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم وارزقنا صحبتهم فى الأخره وارزقنا النظر لوجهك الكريم اللهم آمين.

التلميذ
=======
رابط الموضوع :- http://almagalla.info/2012/oct10.htm

رابط صفحة الصوفية :- http://burhaniya.org/sofism.htm
=======
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alkaswaa.ahlamontada.com
خادمة الحبيب المصطفى



عدد المساهمات : 937
تاريخ التسجيل : 22/10/2012

مُساهمةموضوع: رد: أبشروا يا أمه سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم   الإثنين أكتوبر 22, 2012 8:36 pm

اللهم أرزقنا حب الحسنين وأختهما السيدة زينب وأمهم وأبيهم وجدهم سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم وارزقنا صحبتهم فى الأخره وارزقنا النظر لوجهك الكريم اللهم آمين.[/center]


[center]اللهم آمييين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أبشروا يا أمه سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
!¨°o:[[ منتديات القـصـــــــــــــواء]]: o°¨! :: ! الدين الاسلامي القويم ! :: !¨°o:[[ الاحتفال بالمولد النبوي الشريف ]]: o°¨!-
انتقل الى: