!¨°o:[[ منتديات القـصـــــــــــــواء]]: o°¨!
أول ما تبدء أي عمل قول بسم الله الرحمن الرحيم وتقول اللهم صل على سيدنا محمد واله وسلم ومرحبا بك في منتديات القصواء لو انت زائر شرفنا مروركم الكريم وتشرفنا بالتسجيل واذا كنت من الاعضاء نرجوا سرعة الدخول ومسموح بالنقل او الاقتباس من المنتدى
!¨°o:[[ منتديات القـصـــــــــــــواء]]: o°¨!
أول ما تبدء أي عمل قول بسم الله الرحمن الرحيم وتقول اللهم صل على سيدنا محمد واله وسلم ومرحبا بك في منتديات القصواء لو انت زائر شرفنا مروركم الكريم وتشرفنا بالتسجيل واذا كنت من الاعضاء نرجوا سرعة الدخول ومسموح بالنقل او الاقتباس من المنتدى
!¨°o:[[ منتديات القـصـــــــــــــواء]]: o°¨!
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


رَفَعَ اللَّهُ لِلْمُتَيَّمِ قَدْراً
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخولالطريقة البرهانية الدسوقية الشاذليةموقع رايات العز اول جريدة اسلامية على النتالمجلة البرهانية لنشر فضائل خير البريةشاهد قناة القصواء عالنت قناة البرهانية على اليوتيوبحمل كتب التراث من موقع التراث

==== ========= عن سيدنا الحسن بن علي رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "الزموا مودتنا أهل البيت، فإنه من لقي الله عز وجل وهو يودنا دخل الجنة بشفاعتنا، والذي نفسي بيده لا ينفع عبداً عمله إلا بمعرفة حقنا". رواه الطبراني في الأوسط ========= ==== ==== عن سيدنا ابن عباس رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "كل سبب ونسب منقطع يوم القيامة إلا سببي ونسبي". رواه الطبراني ورجاله ثقات. ========= ==== عن سيدنا جابر بن عبد الله رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إن الله عز وجل جعل ذرية كل نبي في صلبه، وإن الله تعالى جعل ذريتي في صلب علي بن أبي طالب رضي الله عنه". رواه الطبراني ========= ==== عن سيدنا جابر رضي الله عنه أنه سمع سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه يقول للناس حين تزوج بنت سيدنا علي رضي الله عنه : ألا تهنئوني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "ينقطع يوم القيامة كل سبب ونسب إلا سببي ونسبي". رواه الطبراني في الأوسط والكبير ========= ==== ==== عن سيددنا ابن عمر رضي الله عنهما عن سيدنا أبي بكر - هو الصديق - رضي الله عنه قال ارقبوا محمدا صلى الله عليه وسلم في أهل بيته. رواه البخارى ==== وفي الصحيح أن الصديق رضي الله عنه قال لعلي رضي الله عنه: والله لقرابة رسول الله صلى الله عليه وسلم أحب إلي أن أصل من قرابتي . ========= ==== عن سيدنا جابر بن عبدالله رضي الله عنهما قال: رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم في حجته يوم عرفة وهو على ناقته القصواء يخطب فسمعته يقول "يا أيها الناس إني تركت فيكم ما إن اخذتم به لن تضلوا كتاب الله وعترتي أهل بيتي " . رواه الترمذي ========= ==== عن محمد بن علي بن عبدالله بن عباس عن أبيه عن جده عبدالله بن عباس رضي الله عنهم قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "أحبوا الله تعالى لما يغذوكم من نعمه وأحبوني بحب الله وأحبوا أهل بيتي بحبي" . رواه الترمذي ========= ==== عن أبي إسحاق عن حنش قال سمعت أبا ذر رضي الله عنه وهو آخذ بحلقة الباب يقول: يا أيها الناس من عرفني فقد عرفني ومن أنكرني فأنا أبو ذر سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول "إنما مثل أهل بيتي فيكم كمثل سفينة نوح عليه الصلاة والسلام من دخلها نجا. ومن تخلف عنها هلك". رواه أبويعلى ==== عن علي رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "أنا وعلي وفاطمة وحسن وحسين مجتمعون ومن أحبنا يوم القيامة نأكل ونشرب حتى يفرق بين العباد". فبلغ ذلك رجلاً من الناس فسأل عنه فأخبره به فقال: كيف بالعرض والحساب؟ فقلت له: كيف لصاحب ياسين بذلك حين أدخل الجنة من ساعته. رواه الطبراني ========== ==== وعن سلمة بن الأكوىه,±رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال:"النجوم جعلت أماناً لأهل السماء وإن أهل بيتي أمان لأمتي". رواه الطبراني ======== وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "خيركم خيركم لأهلي من بعدي". رواه أبو يعلى ورجاله ثقات. ========= ==== ==== الله الله الله الله ====
..
..
..

 

 هل فعلا للاولياء كرامات؟؟؟؟

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
الفقير الى عفو ربه

الفقير الى عفو ربه


عدد المساهمات : 123
تاريخ التسجيل : 14/01/2008

هل فعلا للاولياء كرامات؟؟؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: هل فعلا للاولياء كرامات؟؟؟؟   هل فعلا للاولياء كرامات؟؟؟؟ Icon_minitimeالسبت يناير 19, 2008 2:03 pm

- الكرامة خلق من خلق الله يخلقها اللهعز و جل في قلب عبده متى شاء .
- الكرامة خلق من خلق الله والعبد آنية من أواني الله يضع فيها ما يشاء من عطائه .
- الكرامة التي تظهر من الولي ، هي طفح يزيد عليه فيخرج رغم أنفه .
يقول الله في الحديث القدسي :
(( لا يزال عبدي يتقرب إلى بالنوافل حتى أحبه ، فإذا أحببته كنت سمعه الذي يسمع به ، وبصره الذي يبصر به ولسانه الذي ينطق به ، ويده التي يبطش بها ، ورجله التي يمشي بها أو كنته )) .رواه البخاري
يقول ( النبي )صلى الله تعالى عليه و سلم:
(( إتقوا فراسة المؤمن فإنه ينظر بنور الله )) أخرجه الترمذي .
وإن أولياء الله هم العلماء باللهعز و جل ، وورثة الأنبياءعليه السلام ، وهم يعرفون الناس ودرجاتهم وأعمالهم .
وقد تحقق ذلك في الصحابة وفي الصالحين من بعدهم .
وقد ورد أن رجلاً دخل على سيدنا عثمانرضي الله عنه فقال له أمير المؤمنين :
(( إن الرجل ليدخل علينا وفي عينيه الزنا ، واللهِ لتتوبن أولاً عذر لك
فقال الرجل : أوحي يا أمير المؤمنين بعد النبيصلى الله تعالى عليه و سلم ؟!
قال لا ، ولكنها فراسة المؤمن .
* ولا يجوز لولي أن يفضح أحد من المسلمين إلا إذا دخل عليه من غير أدب أو إعترض عليهأو خاطبه بإستهتار ، وهم أنواع من العُصاة وقد يهدي اللهعز و جل عاصياً إذا رأى أن الله أطلع الولي على سره الذي لا يعلمه إلا الله .
وكرامات الأولياء أكبر شاهد لهم بإختصاص اللهعز و جل لهم ، ورحمته إياهم ومنحهم التأييد بخرق العوائد المألوفة وذلك رحمة بالناس
إِنَّ اللّهَ بِالنَّاسِ لَرَؤُوفٌ رَّحِيمٌ سورة البقرة 143 .
وذلك يؤدي إلى الرجوع إلى الله والإستقامة بعد الإنحراف .
أنواع الكرامات
-كرامة واجبة -
-كرامة لتقوية المُريدين
أولاً : الكرامة الواجبة .
مثل كرامة سيدنا ( عُمررضي الله عنه ) عندما كان يخطب في المدينة ، فرأى سيدنا ( ساريةرضي الله عنه )قائد المسلمين وهو يستعد لمحاربة الكفار ، وكان في موقع غير ملائم للحرب أسفل الجبل وهو والجيش على بُعد كبير من المدينة ، فقطع سيدنا ( عمررضي الله عنه )الخطبة وقال Sad( يا سارية !! الجبل )) وسمع ( ساريةرضي الله عنه ) النداء وعلم أن سيدنا ( عمررضي الله عنه)قد أمره بالصعود
على الجبل بجيشه ليلقى الأعداء من الموقع الأفضل ، وقد تم للمسلمين النصر بفضل ذلك .
ثانياً :كرامة لتقوية المُريدين .
يُظهرها الله على يد الداعي إليهلتنبيه المُريدين لليقظة في السير إلى اللهعز و جل.
والكرامة خلق من خلق الله يخلقها اللهعز و جل في قلب عبده متى شاء .
والكرامة قد يطلبها المؤمن لأمر يخصه ، فقد طلبها سيدنا سعدرضي الله عنه لسقي زرعه ، فجاءت غمامة وسقت الزرع وفي الحديث القدسي
(( ولئن سألني لأعطينه ولئن إستعاذني لأعيذنه )) رواه البخاري
والكرامة التي تظهر من الولي ، هي طفح يزيد عليه فيخرج رغم أنفه .
* الكرامة خرق للعادة .
وتجب لمصلحة المسلمين وجوباً وتُكره إذا أُريد بها الشكر .
والدنيا أمام الولي كطبق به تمر ، والكرامة ليست من شأن العبد ولكنها شأن الله فهي خلق من خلق الله والعبد آنية من أواني اللهعز و جل يضع فيها ما يشاء من عطائه ، ليست بواسطة ملك ولكنها من فضله وسبب الكرامة الصلة باللهعز و جل ، فمن كان له صلة صادقة باللهعز و جل ، أجرى الله على يديه ما يشاء من كرامات (( إن من عباد الله من لو أقسم على الله لأبره ))
متفق عليه . رواه الإمام أحمد وأبوداود والنسائي وابن ماجة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.albaeth.com
ابراهيم جعفر
Admin
ابراهيم جعفر


عدد المساهمات : 439
تاريخ التسجيل : 01/01/2008

هل فعلا للاولياء كرامات؟؟؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل فعلا للاولياء كرامات؟؟؟؟   هل فعلا للاولياء كرامات؟؟؟؟ Icon_minitimeالإثنين فبراير 18, 2008 7:38 am

اخي الكريم / الفقير
مشكور عالموضوع المميز
بارك الله فيك وزادك علما وفقها وادبا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://alkaswaa.ahlamontada.com
 
هل فعلا للاولياء كرامات؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» كرامات الاولياء
» [b]من كرامات المجاهدين النقشبندية[/b]
» من كرامات سيدي جلال الدين السيوطي رضي الله عنه

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
!¨°o:[[ منتديات القـصـــــــــــــواء]]: o°¨! :: ! الدين الاسلامي القويم ! :: !¨°o:[[ الدرر الفريدة في تصحيح العقيدة ]]: o°¨!-
انتقل الى: