رَفَعَ اللَّهُ لِلْمُتَيَّمِ قَدْراً
 
الرئيسيةالتسجيلدخولالطريقة البرهانية الدسوقية الشاذليةموقع رايات العز اول جريدة اسلامية على النتالمجلة البرهانية لنشر فضائل خير البريةشاهد قناة القصواء عالنت قناة البرهانية على اليوتيوبحمل كتب التراث من موقع التراث

==== ========= عن سيدنا الحسن بن علي رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "الزموا مودتنا أهل البيت، فإنه من لقي الله عز وجل وهو يودنا دخل الجنة بشفاعتنا، والذي نفسي بيده لا ينفع عبداً عمله إلا بمعرفة حقنا". رواه الطبراني في الأوسط ========= ==== ==== عن سيدنا ابن عباس رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "كل سبب ونسب منقطع يوم القيامة إلا سببي ونسبي". رواه الطبراني ورجاله ثقات. ========= ==== عن سيدنا جابر بن عبد الله رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إن الله عز وجل جعل ذرية كل نبي في صلبه، وإن الله تعالى جعل ذريتي في صلب علي بن أبي طالب رضي الله عنه". رواه الطبراني ========= ==== عن سيدنا جابر رضي الله عنه أنه سمع سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه يقول للناس حين تزوج بنت سيدنا علي رضي الله عنه : ألا تهنئوني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "ينقطع يوم القيامة كل سبب ونسب إلا سببي ونسبي". رواه الطبراني في الأوسط والكبير ========= ==== ==== عن سيددنا ابن عمر رضي الله عنهما عن سيدنا أبي بكر - هو الصديق - رضي الله عنه قال ارقبوا محمدا صلى الله عليه وسلم في أهل بيته. رواه البخارى ==== وفي الصحيح أن الصديق رضي الله عنه قال لعلي رضي الله عنه: والله لقرابة رسول الله صلى الله عليه وسلم أحب إلي أن أصل من قرابتي . ========= ==== عن سيدنا جابر بن عبدالله رضي الله عنهما قال: رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم في حجته يوم عرفة وهو على ناقته القصواء يخطب فسمعته يقول "يا أيها الناس إني تركت فيكم ما إن اخذتم به لن تضلوا كتاب الله وعترتي أهل بيتي " . رواه الترمذي ========= ==== عن محمد بن علي بن عبدالله بن عباس عن أبيه عن جده عبدالله بن عباس رضي الله عنهم قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "أحبوا الله تعالى لما يغذوكم من نعمه وأحبوني بحب الله وأحبوا أهل بيتي بحبي" . رواه الترمذي ========= ==== عن أبي إسحاق عن حنش قال سمعت أبا ذر رضي الله عنه وهو آخذ بحلقة الباب يقول: يا أيها الناس من عرفني فقد عرفني ومن أنكرني فأنا أبو ذر سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول "إنما مثل أهل بيتي فيكم كمثل سفينة نوح عليه الصلاة والسلام من دخلها نجا. ومن تخلف عنها هلك". رواه أبويعلى ==== عن علي رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "أنا وعلي وفاطمة وحسن وحسين مجتمعون ومن أحبنا يوم القيامة نأكل ونشرب حتى يفرق بين العباد". فبلغ ذلك رجلاً من الناس فسأل عنه فأخبره به فقال: كيف بالعرض والحساب؟ فقلت له: كيف لصاحب ياسين بذلك حين أدخل الجنة من ساعته. رواه الطبراني ========== ==== وعن سلمة بن الأكوىه,±رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال:"النجوم جعلت أماناً لأهل السماء وإن أهل بيتي أمان لأمتي". رواه الطبراني ======== وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "خيركم خيركم لأهلي من بعدي". رواه أبو يعلى ورجاله ثقات. ========= ==== ==== الله الله الله الله ====
..
..
..
!¨°o:[[ منتديات القـصـــــــــــــواء]]: o°¨!

!¨°o:[[ منتديات القـصـــــــــــــواء]]: o°¨! - التسجيل - القوانين


القانون العام للمنتدى


استخدام المنتدى : من خلال التسجيل في هذا المنتدى ، فإنك توافق على استخدامه بشكل صحيح و لائق دون المساهمة فيه بمحتويات عدوانية أو مسيئة أو تشهيرية أو مكروهة أو تنتهك القوانين الجاري بها العمل. كما تقبل بعدم نشر رسائل تشجع أو تثير ممارسات غير قانونية، أو تنتهك الشروط العامة لاستخدام الخدمة.

إن المديرين و المشرفين على هذا المنتدى يسهرون على سيره بشكل يجعله منبع نشاط و تبادل شيق و بناء. و لن يترددوا بإلغاء أي مساهمات مشكوك بها أو ذات طابع تعسفي, لا أخلاقي او مهين لشخص أو جماعة. تتعهد إذاً بأن تتحلى بأخلاق عالية و تصرفات مثالية زهاء اعضاء المنتدى مهما اختلفت آراؤهم عن آرائك و أن تكون عضواً فعالاً و إيجابياً. أنت تقر أيضاً أن كل الآراء و الأفكار المتواجدة في مساهماتك هي تحت مسؤوليتك الشخصية و تعبر عن رأيك الشخصي المحض و لا علاقة أو مسؤولية لأعضاء المنتدى أو المديرين أو المشرفين عليه بها. و بالتالي لا أحد غيرك يكون مسؤولاً قضائياً عن محتوى مساهماتك غيرك أنت فقط.

لضمان الإشراف على هذا المنتدى ، يمكن للمشرفين والمديرين المسؤولين عن المنتدى تحرير أو حذف أي مساهمة تنتهك الأحكام الواردة أعلاه دون سابق إشعار . يمكن أيضًا معاقبة أي انتهاك من خلال حظر أو حذف حساب صاحبه. نحن نحتفظ أيضاً بالحق في إبلاغ مزود الوصول للخدمات الخاص بك و / أو السلطات القضائية بأي سلوك ضار.

جمع البيانات الشخصية الخاصة بك : بالتسجيل في هذا المنتدى ، فإنك توافق على أنه يجمع بيانات شخصية معينة عنك. يتم جمع هذه البيانات إما من خلال المعلومات التي تقدمها لنا ، أو عن طريق استخدام الخدمات نفسها ، للحصول على البيانات الفنية اللازمة لأداء المنتدى بشكل سليم. يمكنك الوصول إلى بياناتك أو تعديلها أو حذفها في أي وقت. يشهد المستخدمون الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا أنهم حصلوا على موافقة ولي أمرهم الشرعي على المضي قدمًا في هذا التسجيل. لمزيد من المعلومات ، ندعوك لقراءة سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

هذا المنتدى يستعمل ملفات الإرتباط (الكوكيز) لتخزين معلومات تخص رصيدك على جهازك. ملفات الإرتباط هذه لا تتضمن أية معلومات شخصية عنك, فائدتها تتمثل فقط في تحسين جودة تصفحك للمنتدى. يمكنك قراءة الغرض من استخدام ملفات تعريف الارتباط في صفحة الأسئلة الشائعة الخاصة بالمنتدى. يمكنك أن تختار في إعدادات متصفحك عدم تمكين ملفات تعريف الارتباط ، لكن من المرجح أن يؤدي هذا الخيار إلى تعطيل التشغيل السلس للمنتدى.

من المرجح أن يرسل لك هذا المنتدى رسائل بريد إلكتروني ، مثل إشعارات النشاط ، أو الرسائل الإخبارية ، التي ترسلها Ahlamontada أو مديري هذا المنتدى. يمكنك الاختيار من تفضيلات ملفك الشخصي لتلقي أو عدم استلام كل من هذه الرسائل.

بضغطك على الزر "أوافق على هذه الشروط" المتواجد أسفله :
- تقر أنك قرأت قوانين هذا المنتدى باكملها.
- تقر أنك توافق دون قيد أو شرط عليها و تتعهد باحترامها.
- تعطي للمديرين و المشرفين على هذا المنتدى الحق في حذف, نقل أو تعديل مواضيعك أو مساهماتك إذا اقتضت الضرورة.